اهمية العزل للمباني

 المنازل هي واحدة من أكثر الأشياء إثارة للاهتمام في عالمنا الحديث.

 كثير من الناس بناء منزل للعيش في لبقية حياتهم ، وأنها تولي اهتماما لشكله ، والمظهر الخارجي والداخلي ، ومكانه الصحيح.

 الحرارة والمطر شرطان يؤثران على المنازل كثيرا.

 سقف المنزل هو المكان الأول الذي تتجمع فيه مياه الأمطار ، ويتعرض مباشرة للحرارة. كيفية الحفاظ على الأسطح دافئة هناك



 طريقتان لعزل السطح الخارجي للمبنى:

 العزل الحراري والعزل المائي. سنتحدث عن كلاهما هنا. الهدف من العزل الحراري هو منع الحرارة من التحرك بين الغرف بدرجات حرارة مختلفة.

 يتم ذلك باستخدام مواد عازلة للحرارة مثل الصوف الصخري ، والذي غالبا ما يستخدم ويأتي في ألواح ملتصقة بالسطح ، أو مع البيرلايت ، وهي مادة عاكسة للحرارة تنتشر على السطح.

 الأشياء الجيدة في استخدامه هي أنه يقلل من كمية الكهرباء المستخدمة لأنه لا يحتاج إلى العديد من الأجهزة الكهربائية ويمكنه الحفاظ على درجات حرارة السطح المناسبة لفترة طويلة. هناك ضوضاء أقل ، وأنت محمي من الطقس.

 يزيد من مدى سعادة مستخدميها معها. تسرب المياه هو عملية حماية المباني والهياكل من الحصول على المياه على أسطحها ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الشقوق والتسريبات التي تسمح للمياه في وتسبب الرطوبة العالية والعفن. واحدة من أهم المواد المستخدمة في هذه العملية هي صفائح البيوتيامين ، والتي تمنع الماء بشكل دائم من الوصول إلى السطح ويتم تثبيتها بحرارة الغاز.


 تسمى المادة الأخرى "زجاج الماء" ، وهي مصنوعة عن طريق خلط الزجاج بالماء. سائل البارافين سهل الاستخدام أيضا.

 يمكن رشها على فراش أو باليد للحفاظ على المياه من تسرب من خلال. غالبا ما تستخدم كتل البوليسترين والفلين على السطح ثم يتم تغطيتها بالأسمنت لأنها مواد مقاومة للماء والصوت. يمكن أيضا استخدام الأسفلت ، وهو مادة مصنوعة من تكرير البترول ، لتغطية السطح.

 يتطلب العزل المائي الكثير من المعرفة العلمية والمعدات عالية التقنية للتأكد من نوع وجودة المواد التي سيتم استخدامها.

 نظرا لأن الظروف أكثر صرامة في مرافق المياه التي تتعامل مع مياه الشرب ، يجب أن تفي مواد العزل المائي بالمواصفات والمعايير الدولية.


Post a Comment

أحدث أقدم