حل مشكلة تسرب المياه من السطح

 إيجاد طريقة لمنع تسرب المياه من خلال السقف هناك عدد من الطرق لإصلاح مشكلة تسرب المياه عبر سطح الخرسانة. 

إحدى هذه الطرق هي:

 العثور على مصدر التسرب من خلال البحث عن برك من المياه على السطح وخطوط السباكة وأنابيب الصرف الصحي وجوانب المبنى

ملء الشقوق:

 لملء الشقوق ، تأكد من وجود ملاط أسمنتي ، وسقف أولي ، ومانع تسرب في متناول اليد. 

ثم نظف السطح بالكامل بغسالة ضغط للتخلص من الأوساخ والكتل الحجرية. استخدم ملاط الأسمنت لملء الشقوق والثقوب ، ثم قم بتغطيته باستخدام برايمر السقف واتركه يجف تماما قبل وضع مانع التسرب.



 صيانة السطح العادية:

 يجب إجراء صيانة السطح مرتين على الأقل في السنة. إذا لم تكن لديك خبرة كافية ، يمكنك استئجار محترف للعناية بالأسطح والمباني ، ويمكنك إخباره عن أي مشاكل في الأسطح حتى يتمكن من إصلاحها. 

يمكن إصلاح مشكلة تسرب المياه من السطح بحقن الإيبوكسي من خلال اتخاذ الخطوات التالية: 

تنظيف الخرسانة بالمكنسة للتخلص من الأوساخ والكتل الحجرية عليها وتجفيف برك الماء عليها. اتبع الإرشادات الموجودة على عبوة معجون الإيبوكسي لتجهيزها.

 ادفع المعجون في الشقوق بالضغط على مكبس حقنة الإيبوكسي بإبهامك. ملء الشقوق على طول الطريق مع المعجون الايبوكسي والانتظار حتى يصبح من الصعب تماما.

 قد يستغرق هذا أكثر من 45 دقيقة. ضع طبقة من راتنجات الايبوكسي فوق الشقوق المملوءة بالإيبوكسي ، وإذا كان السطح مائلا ، أضف طبقة صغيرة أخرى. تخلص من الطبقة الإضافية من الإيبوكسي عن طريق إمالة الإزميل بزاوية 45 درجة والنقر عليه برفق بمطرقة. استخدم ورق الصنفرة لجعل طبقة الإيبوكسي ناعمة. حل مشكلة تسرب المياه من داخل المنزل:

 في فصل الشتاء ، قد يكون من الصعب الصعود إلى سطح المنزل لإصلاح مشكلة تسرب المياه من هناك. في هذه الحالة ، يمكن إصلاح المشكلة مؤقتا من داخل المنزل عن طريق القيام بما يلي:

 معرفة أين تسرب السقف قادم من داخل المنزل. استخدم مصباحا خفيفا للنظر إلى الجزء السفلي من السطح بحثا عن الثقوب أو البقع الداكنة التي يسببها الماء.

 ضع علامة على البقع التي تم العثور فيها على التسريبات بقلم طباشير بحيث يسهل العثور عليها عندما يكون السطح مثبتا للأبد.

 اترك البقع الرطبة تجف ، ثم استخدم سكين المعجون لتغطية الفتحة تماما برقعة لا تتسرب.

 استخدام مسدس الغراء لملء أي ثقوب في السطح وسكين المعجون أو أصابعك لنشر الغراء على الثقوب والأماكن التي يتسرب فيها الماء.

Post a Comment

أحدث أقدم